مشاريع الأمل تستثمر 20,000 دينار بحريني في الأفكار التجارية الواعدة

11 يناير 2022
مشاركة
Image

المنامة، البحرين – 11 يناير 2022: أعلنت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، عن ختام النسخة الأولى من برنامج “بداية” لروّاد الأعمال، وذلك بتاريخ 11 يناير 2022. وقد تم اختيار اثنان رواد أعمال بحرينيين للحصول على مبلغ استثماري بمجموع 20,000 دينار بحريني لأفكارهم التجارية والتي تشمل مشروع “سوق الذهب” من ابتكار الشاب نواف سعيد، ومشرع “Truck.ly” المُقدّم من قِبل عبدالله الريّس. وسيحظى كل من هذه المشاريع على تمويل بقيمة 10,000 دينار بحريني على حدة لدعم تنفيذها وتحويلها إلى واقع ملموس، وذلك مُقابل حصص لمشاريع الأمل بكل منها.

جاء اختيار هذه المشاريع على أساس جدارتها ضمن برنامج “بداية” الذي يستهدف الأفكار المُميّزة لروّاد الأعمال المستقبليين، والذين أظهروا مستوى عالي من الابتكار والكفاءة والتميّز بأفكارهم التجارية. ويُعد مشروع “سوق الذهب” عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية للمجوهرات والمصوغات الذهبية والفضية وهو متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويُعتبر مشروع “Truck.ly” بمثابة منصة مخصصة للخدمات اللوجستية للأعمال التجارية، لتلبية احتياجاتها المتعلقة بالنقل البري بواسطة شاحنات النقل.

ويُذكر أنه تم إطلاق برنامج “بداية” خلال شهر نوفمبر الماضي لهدف توفير فرص التدريب في مجال ريادة الأعمال للشباب البحريني المُبدع ولتمكينهم من نقل أفكارهم التجارية إلى مراحل التطبيق. وقد تألف هذا البرنامج من مرحلتين، وشهدت المرحلة الأولى اختيار 40 مشارك في البرنامج من أصل 417 متقدمً، حيث تم تزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتحسين وتطوير نماذج أفكارهم التجارية. وتبِع ذلك انتقال 15 مشاركًا للمرحلة الثانية من البرنامج، حيث حصلوا على فرصة لعرض أفكارهم على مشاريع الأمل وعلى مجموعة من المستثمرين من القطاع الخاص. سيحظى المشاركون أيضاً على فرصة التعرف على المستثمرين مما يجعل فرص الاستثمار المستقبلية متاحة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرحت السيدة فجر الباجه جي، المدير العام لمشاريع الأمل قائلة: “نشيد بالجهود الرائعة التي قدّمها كافة المشاركين في برنامج “بداية”، حيث يُمثلون نموذجًا مُميّزًا للمواهب المحلية التي نهدف لدعمها وللاستثمار بها. وتساهم الأفكار الفريدة والاستثنائية في إطلاق مشاريع واعدة، ومع توجيه المهارات المطلوبة للإدارة ولريادة الأعمال، من الوارد جدًا أن تتطوّر وتتوسّع هذه المشاريع على نطاق إقليمي وعالمي. وقد نجح برنامج “بداية” بتوفير بيئة حاضنة وداعمة لرواد الأعمال، واستطعنا عبره تحديد الأفكار التجارية النوعية والمبتكَرة لنبادر بالاستثمار وامتلاك حصة بها. ويسعدنا جدًا الترحيب بأصحاب هذه المشاريع المُختارة لتكون ضمن محفظة مشاريع الأمل، ونتطلع للارتقاء بهذه الشراكة والوصول بها لآفاق جديدة من النجاح.”

للمزيد من المعلومات حول برامج ومبادرات “مشاريع الأمل”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.HopeFund.bh .