مشاريع الأمل تعقد شراكات استراتيجية مع الرعاة الرسميين وتختار 12 مرشحًا للمشاركة في برنامج “بيبان”

26 سبتمبر 2021
مشاركة
Image

المنامة، البحرين – 26 سبتمبر 2021: عقدت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، مؤتمرًا صحفيًا اليوم للكشف عن الرعاة الرسميين، وآخر التحديثات بخصوص برنامج التلفزيون الواقعي “بيبان” الذي تم الإعلان عنه في شهر أغسطس الماضي.

وشهد المؤتمر الصحفي – الذي عُقد بفندق الريز كارلتون – حضور كلاً من: سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة صندوق الأمل، وسعادة السيد إريك لي المدير العام لشركة هواوي البحرين، وسعادة الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين لدى زين البحرين، والسيد عثمان حجازي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات لدى البنك الأهلي المتحد، والسيدة فجر الباجه جي المدير العام لمشاريع الأمل.

وضمت قائمة الرعاة الرسميون لبرنامج “بيبان”: الراعي البلاتيني هواوي، والراعي الذهبي زين البحرين، والراعي البرونزي البنك الأهلي المتحد، الذين يتم تقدير مساهمتهم القيّمة والداعمة لقطاع ريادة الأعمال في المملكة، مما يُساهم بازدهار الاقتصاد الوطني.

علاوة على ما سبق، أعلنت مشاريع الأمل عن اختيار ١٢ من رواد الأعمال الواعدين في المملكة للمشاركة في برنامج “بيبان” بعد عملية تقييم دقيقة لأكثر من 200 متقدم، وسيحصل المشاركين على فرصة لعرض أفكارهم التجارية على لجنة مؤلفة من كبار المستثمرين وذلك بهدف الحصول على فرص استثمارية لتنمية وتوسيع مشاريعهم. كما استعرضت مشاريع الأمل مبادراتها وبرامجها المقبلة، وتناولت أهمية ريادة الأعمال وتأثيرها الديناميكي على الاقتصاد الوطني ككل، مؤكدًة عزمها إطلاق برامج ومبادرات إضافية قريبًا تتماشى مع مهمتها الرامية نحو دعم قطاع ريادة الأعمال بمملكة البحرين.

كما استعرضت مشاريع الأمل مبادراتها وبرامجها المقبلة، وتناولت أهمية ريادة الأعمال وتأثيرها الديناميكي على الاقتصاد الوطني ككل، مؤكدًة عزمها إطلاق برامج ومبادرات إضافية قريبًا تتماشى مع مهمتها الرامية نحو دعم قطاع ريادة الأعمال بمملكة البحرين.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة صندوق الأمل قائلًا: “نشيد بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب لبرامج صندوق الأمل وحرص سموه الموصول على توفير الفرص لشباب البحرين من أجل اكتشاف وصقل وإبراز مواهبهم في مختلف المجالات وفقا للبيئة التنافسية العادلة المفتوحة بما فيها قطاع ريادة الاعمال للشباب”.

وأضاف “إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع هواوي وزين البحرين والبنك الأهلي المتحد لتحقيق رؤيتنا المشتركة المتمثلة في تعزيز ثقافة القيم الريادية القوية. بالإضافة إلى توحيد جهودنا لدعم وتمكين الشركات الواعدة من التقدم والنمو. نحن متحمسون لهذه الشراكة، ونتطلع لرؤية أعمال المشاركين المختارين المتنوعة في برنامج “بيبان”.”

ومن جانبها، قالت السيدة فجر الباجه جي، المدير العام لمشاريع الأمل: “تمتلك مملكة البحرين مجموعة كبيرة من المواهب، ونحن نسعى لتسليط الضوء عليهم ودعمهم ليتمكنوا من تحقيق أهدافهم والوصول لغاياتهم. ويوفر برنامج “بيبان” منصة تربط رواد الأعمال بالمستثمرين مما يدفع نمو أعمالهم وتوسيعها. شهدت المرحلة الأولى تقييم أكثر من 200 متقدم أُختير منهم 12 مرشحًا من ذوي الكفاءات العالية والذين أظهروا إمكانيات مميزة تؤهلهم للظهور في البرنامج وعرض أفكارهم التجارية للحصول على فرصة لتحقيق أحلامهم.”

وصرح سعادة السيد إيريك لي، المدير العام لشركة هواوي البحرين قائلًا: “ساهمت الجائحة بتحفيز حركة التقدّم التكنولوجي بشكل أوسع في البحرين، حيث ازدادت أهمية إعداد وتطوير مواهب طاقم العمل لتحقيق التحول الرقمي بنجاح في شتى القطاعات والصناعات، وذلك للمساهمة أيضًا في دعم نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة. ويتركز سعي شركة هواوي نحو توفير بيئة حاضنة للمواهب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تحرص الشركة على رفع الوعي بالمهارات الرقمية والمساهمة في ازدهار هذا القطاع ليُعزز استفادة الجمهور من الحلول الرقمية على نطاق أكبر. وانطلاقًا من مكانتنا الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نباشر الاستثمار في المواهب المحلية الشابة، للمساهمة بتطوير هذا القطاع والعمل جنبًا لجنب مع الجهات الرسمية والمجتمعات المحلية لإنشاء نظام بيئي تعاوني مشترك ويؤدي دورًا رئيسيًا في التنمية المجتمعية والاقتصادية بالمملكة. ولذلك، نعتز جدًا بالتعاون مع البرنامج التلفزيوني “بيبان”، الذي يتبع “مشاريع الأمل” والتي تهدف لتمكين الشباب البحريني ودعمهم بالمهارات الإبداعية والريادية لإنشاء أعمالهم التجارية وقيادة مسيرة التقدم والنمو في المملكة.”

وفي هذه المناسبة علق سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، المدير التنفيذي لعلاقات الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في شركة زين البحرين قائلاً: “تبرز البحرين كواحدة من أكثر البلدان استقطاباً لرواد الأعمال في المنطقة، ونحن فخورون للغاية لاستثمارنا ودعمنا رواد الأعمال في النظام البيئي، ويأتي هذا التعاون مع صندوق الأمل تماشياً مع برامج واستراتيجية الاستدامة والمسئولية الاجتماعية لشركة زين البحرين التي تركز على الابتكار والقيادة الفكرية وتمكين الشباب، كما يسعدنا أن نكون جزءاً من بيبان – برنامج تلفزيون الواقع – تحت عنوان ريادة الأعمال ونطمح إلى أن نكون قادرين على لعب دور بارز في مساعدة رواد الأعمال بشكل أكبر، ونتطلع إلى إنشاء قصص نجاح من شأنها تطوير بيئة ريادة الأعمال في المملكة وإلهام الشباب البحريني للتعلم منها”.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.HopeFund.bh